Mohamed Tamalt 0

من أجل حل الأزمة الجزائرية بعيدا عن تدخل قطر وأخواتها

269 people have signed this petition. Add your name now!
Mohamed Tamalt 0 Comments
269 people have signed. Add your voice!
54%
Maxine K. signed just now
Adam B. signed just now

بســــــــــم الله الرحمــن الرحيـــــــــــم

 

نحن محررو البيان والموقعون عليه زمرة من أبناء الجزائر المسلمة الأمازيغية العربية الحرة وممن يحب الجزائر في أرجاء العالم، نحمل أفكارا سياسية مختلفة ولكن يوحدنا حبنا للجزائر وغيرتنا على استقلالها وسيادتها؛ فينا المعارض الشريف وفينا المؤيد النزيه وفينا من ليس معارضا ولا مؤيدا وكلنا بإسلامنا وجزائريتنا اخوة.

  نوجه هذه العريضة إلى حاكم قطر السيد حمد بن خليفة آل ثاني وإلى رئيس وزرائه السيد حمد بن جاسم آل ثاني.

 

- أولا: نستنكر تدخل دولتكم في الشأن الجزائري والعربي عموما بدعمها المالي والإعلامي لجزء من المعارضة الجزائرية وكذلك بمساومتها النظام الجزائري على سياسته الخارجية بعرض خدمات مؤقتة من قبيل تحييد دور قناة الجزيرة كما فعلتم من قبل مع السعودية، ووساطتكم غير المرحب بها بين الجزائريين وأشقائهم الليبيين، وعروض الاستثمار الوهمية التي ينطبق عليها المثل القائل: جعجعة ولا طحين.

 

- ثانيا: ننبهكم إلى أننا واعون بمؤامراتكم على جزائرنا جزائر الشهداء لا جزائر القواعد الأمريكية وأننا نرفض أيا من خدماتكم المعروضة سرا وجهرا، سواء ما كان هدفه إسقاط النظام أو كانت غايته مساعدته على البقاء؛ ونحذركم من محاولة استغلال المشاكل والخلافات الطبيعية بين أبناء الوطن الواحد لتمرير أجندة امبريالية صهيونية صليبية سخرتم أنفسكم لخدمتها تحت مسمى العدالة والحرية التي لا يتمتع بها مواطنوكم.

 

- ثالثا: نقول لرئيس وزرائكم الذي افتخر بجلب الاستعمار البريطاني في الماضي والأمريكي في الحاضر تحت مسمى المعاهدات الدولية إننا على عكسه لا نفخر بالاستعمار بل نفخر بتطهير أرضنا منه، وإن كوخا نسكنه تحت راية الاستقلال لهو عندنا أغلى من ألف قصر نملكه ونحن تحت نير الاستعمار.

 

- رابعا: ندعو النظام والمعارضة الجزائرية إلى عدم الاستقواء على بعضهما البعض بالحكومات الأجنبية سواء منها الكبيرة أو الهزيلة، ونطالبهما بتغليب مصلحة الجزائر على مصالحهما الشخصية والانشغال في بناء جزائر قوية ناهضة بدل صرف الجهود والأوقات على المؤامرات الداخلية

 

- خامسا: نطالب حاكم قطر ورئيس وزرائه بتحرير أرضه من القواعد الأمريكية وارجاع الحقوق لأبناء قطر من الغفارنة ومن غيرهم، كما نطالبه بمعاملة الشعب القطري الشريف باحترام أكبر والتجاوب مع طموحاته في العدالة والحرية ومحاسبة أفراد العائلة الحاكمة على فسادهم وسرفهم وتجاوزاتهم بدل التعامل معه تعامل رعاة الإبل مع قطعانهم.

 

- أخيرا: نتضامن بشدة مع الشعب القطري الحر ومع المضطهدين من أبنائه وعلى رأسهم المعارض فواز العطية الذي تم اعتقاله بسبب كتاباته وأفكاره.

Links


Share for Success

Comment

269

Signatures